اختتام دورة إعداد القيادات الدعوية في منطقة سوكو - ساحل العاج
الخميس 23 فبراير 2017

اختتمت بمحمد الله وتوفيقه دورة "إعداد القيادات الدعوية في منطقة سوكو - ساحل العاج"
حيث انطلقت الدورة العلمية المتخصصة منذ يوم الأحد الماضي في منطقة: سوكو - ساحل العاج، بمشاركة ١٥٠ داعية وامام جاءوا من اكثر من أربعين قرية مختلفة.
وكان أهل المنطقة في شوق كبير إلى هذه الدورة، وقد شهد المشاركون في هذه الدورة دروس مكثفة حيث كان اليوم يستغل استغلالاً تاماً، حيث يبدأ النشا يومياً بالدروس وتستمر حتى صلاة الظهر، وبعد العصر كان ورش عمل وكانت هي الأخى إلى صلاة المغرب، ثم بين العشاءين وعظ عام يحضره معظم أهالي المنطقة، وبعد النشاط العام يتم الإجابة على استشكالات الإخوة حتى ينتصف الليل، وحظيت الدورة بترحيب وإقبال كبير من أهالي المنظقة حيث كان بعض كبار السن يمشون مسافة خمسة كيلو للحضور إلى دروس الوعظ والإرشاد حسب وصف اللجنة المنظمة للدورة.
وفي ورشة أعمال الدورة قامت اللجنة المنظمة للدورة بتقييم استعدادات الدعاة والأئمة والفرص المتوفرة في المنطقة، وبينت لهم ما يتمتعون به من قوة وإن كانوا في غفلة عنها وأن من تلك القوة:
- المساجد: الكثيرة المنتشرة في ربوع المنطقة والتي يزيد عددها في مجموع منطقة زنزان عن ٨٠ مسجداً.
- المدارس: وإن كان عامتها تشكو من نقص حاد في المدرسين خاصة في مرحلتي الاعدادية والثانوية وسبب ذلك هو قلة ذات يد أهالي المنطقة لتوفير راتب جيد لمدرسي تلك المرحلة ليقوموا بدورهم متفرغين حيث ليس في المنطقة أي نشاط جانبي يمكن أن يوفر مصدر رزق جانبي للمدرس خارج الراتب.
- القوافل الدعوية في المنطقة: وقد جرب الدعاة هذا الأمر واشادوا بنتائجها البناءة، وهذا النشاط يحتاج إلى توفير وسيلة نقل للدعاة وقد قدر عدد الدعاة ب١٣ داعية يمكنهم النهوض بهذا الواجب الذي نرجو وراءه آثارا طيبة بإذن الله.
- إنشاء دار لتحفيظ القران الكريم وتفريغ محفظ للأولاد القرآن الكريم في المنطقة: حيث نجد تلك المنطقة الفسيحة الواسعة التي تضم أكثر من ٧٠ مسجداً ليس فيها مكان واحد لتحفيظ القران الكريم فهذا بلا شك ثلم كبير في كيان المنطقة ووهن ظاهر يجب تلافيه ومعالجته.
إن هذه الأيام الثلاثة التي شهدت وقائع هذه الدورة العلمية المتخصصة في منطقة "سوكو" على قلة عددها قد احدث الله بها يقظة وصحوة من الدعاة للخطر الرافضي الرابض في منطقتهم.
وما بقي الآن هو رعاية تلك المخرجات الطيبة والعناية بهذا الغرس المبارك بتعاهد المنطقة بالقوافل الدعوية ومزيد من الدورات المتخصصة وتوفير حلقة تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة والمدرسين لمراحل الإعدادية والثانوية، سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد.

 
 

 

 

 

 

          Bookmark and Share      
 
اختتام دورة إعداد القيادات الدعوية في منطقة سوكو - ساحل العاج
الاسم:  
نص التعليق: 
 
   Refresh
 
 
تنويه: يتم نشر التعليقات بعد مراجعتها من قبل إدارة الموقع